نرجو الإنتباه إلى أنه لن تتمكن من إضافة مشاركات أو مواضيع جديدة على المنتدى، كما نلفت انتباهك إلى إمكانية المشاركة بالآراء والتواصل مع بقية الأعضاء عبر المعالي الإجتماعية


صفحة 1 من 14 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 ... الأخيرةالأخيرة
عرض النتائج 1 إلى 15 من 204

الموضوع: || مسابـقة شِعـريّـة ||

  1. #1
    مديرة فريق التطوير الصورة الرمزية ::دموع شامخة::
    تاريخ التسجيل
    25-02-2009
    العمر
    30
    المشاركات
    4,151
    معدل تقييم المستوى
    278

    doory || مسابـقة شِعـريّـة ||


    **


    .
    .
    .

    بسم الله الرحمن الرحيم ..

    .
    .

    مرحبًا بالصبايا الجميلات .. الباقيات المناضلات الصّابرات , وسلامي على كل الغائبين أيضًا أعادهم الله
    فجأة هكذا جاءتني فكرة وضع هذا الموضوع فجئتُ بعُدّتي وعتادي إليكم -بما أنّكم ماتبون تسيّرون علينا في الهمسات - ؛

    ***

    أريد أن يكون هذا المكان عفويًّا بسيطًا جميلاً , هادىء وفي نفس الوقت مملوءٌ بالضّجيج !
    موضوعي هذا شيءٌ يخصُّ الأدب, وأنا متأكّدة أن الكثير منكنّ شاعرات وأديبات رائعات, لذلك نريد أن نقرأ أن نُخرِج الإبداع أن نكتشف الجَمال المُختبىء !

    أريد أن أُقيم هنا شيء يُشبِه المسابقة , لعبة نلعبها سويًّا.. بلا قوانين أو أنظمة! < ياااربّ محد من الإشراف يطردني
    موضوعي هذا أعتبره لِـ " بحر الكلمات " وكذلك لِـ " ملتقى الفتيات " .. بما أنّه تمّ دمجكم هنا تحت سقفٍ واحد فياربّ أن يكون في هذا خيرٌ وبرَكة !

    ***

    اللعبة تقول :
    أن أكتب أنا شطر شِعري وأنتم تكملون الشّطر ,
    أو أكتب أنا بيت كامل وأنتم تكملون ببيتٍ واحدٍ بعده ..
    أو إن شئتم فسنكتب جميعنا قصيدة واحدة كاملة .. نتشارك جميعنا في بنائها ! ونُسمّيها " قصيدة بنات المعالي " ؛


    اللعبة بسيطة شاركوا بلا تردُّد.. يعني نقبَل بيت مكسّر بيت مقطوع بيت يترنّح بيت مقطوع راسه مكسورة يده .. أيّ شيء تجودون به فأهلاً به وسهلاً ..
    طبعًا ليسَ هناك وقت مُحدَّد وليسَ مُهِمًّا السرعة, المُهِمّ فقط هوَ أن تضعون المشاركة, وننتهي مِن البيت حين آتيكم ببيتٍ آخَر وهكذا ..


    نريد الجميع يُحاول ويكتب ويُمتعنا بما لديه , فالهدف هوَ المُتعة والاستفادة والتّجربة وحثّ الأقلام ..
    حاولوا .. لا شيءَ يأتي هكذا فجأة !
    الإصرار والمحاولة بعد كلّ فشل هوَ " أهمّ " سِرّ مِن أسرار النّجاح !

    ***


    أيضًا.. هناك جائزة !
    لمَن يأتي بشطرٍ صحيح وموزون بلا كسور ورائع.. سيكون التقييم مكافأةً لها ..
    لها 20 نقطة تقييم وماعندي غير التقييم للأسف .. اعذرونا على القصور بس ماعليه احمدوا ربّكم العَوض ولا القطيعة.. صح؟
    بركض ورا مشاركاتكم وأقيّمكم


    لا أظنُّ أنّ أحدًا يهتمّ لمُكافأة أو لجائزة بعد تحقيق الفوز أليسَ كذلك؟ إذًا التقييم ليسَ مُهمًّا ولكن هوَ فقط على قولة المثل : "عندنا ضيوف ومانقهويهم؟! مايصير! " < ؛
    أنتم لا تهتمّون لها صحّ؟ المُهِمُّ هوَ أن نتقاتل.. أقصد أن نتجاذب الأبيات ونستحثّ الإبداع القابع في أعماقنا ونستمتع أليسَ كذلك ؟



    أعلم أنّ الكثير قد غادر وليسَ هنا إلاّ القليل جدًّا , ويمكن مافيه أحد سيُشاركني لكن لا بأس ..
    هاه .. مارأيكم؟ فيه أحد ؟ تبون نبدأ ولاّ لا ؟

    **

    دُمــوعُ تَرفّـقِـي, فَالقـلْبُ أمْسَى**غَـرِيقًـا, لمْ يَجِـدْ للبَحْــرِ مَرْسَــى !
    و أمـواجٌ مِن الأحْـزانِ ثَـارَتْ**تُميتُ السّعْـدَ, تَسْقِي القلبَ يَأسَــا ..
    و آهـاتٌ يَضُـجُّ بها فُـؤادي**أُسائِـلُ قَصْفَهـا : هلْ ثَــمَّ أقْسَــى ؟!

    :: دمــوع شامخــة ::


  2. #2
    مديرة فريق التطوير الصورة الرمزية ::دموع شامخة::
    تاريخ التسجيل
    25-02-2009
    العمر
    30
    المشاركات
    4,151
    معدل تقييم المستوى
    278

    افتراضي رد: || مسابـقة شِعـريّـة ||


    **

    سأبدأ ..
    سأضع أوّل شطر ومَن أرادت أن تُشارِك فلتُكمِل عليه بشطر :

    ياتلكمُ الأيّامُ فاضَ حنينُنا
    ......................



    مَن يُكمِل الشطر ؟

    **

    دُمــوعُ تَرفّـقِـي, فَالقـلْبُ أمْسَى**غَـرِيقًـا, لمْ يَجِـدْ للبَحْــرِ مَرْسَــى !
    و أمـواجٌ مِن الأحْـزانِ ثَـارَتْ**تُميتُ السّعْـدَ, تَسْقِي القلبَ يَأسَــا ..
    و آهـاتٌ يَضُـجُّ بها فُـؤادي**أُسائِـلُ قَصْفَهـا : هلْ ثَــمَّ أقْسَــى ؟!

    :: دمــوع شامخــة ::


  3. #3
    الصورة الرمزية كتكوووتة
    تاريخ التسجيل
    14-08-2011
    المشاركات
    4,571
    معدل تقييم المستوى
    248

    افتراضي رد: || مسابـقة شِعـريّـة ||

    هلا بك دموع شامخة و موضوع قيّم ومميز بارك الله فيك
    فكرة الموضوع رائعة و سوف نتشارك جميعاً بإذن الله و نجدد أيام خلت حتى لو فقط المناضلات الصابرات
    وإن شاء الله يعود من غاب عنا هنا

    حيا هلا بك ()

    إذا كان الجمال يجذب العيون فالأخلاق تملك القلوب
    حينما وصف سبحانه نبيه لم يصف نسبه أو ماله أو شكله
    لكن قال " وإنك لعلى خلقٌ عظيم "


  4. #4
    الصورة الرمزية كتكوووتة
    تاريخ التسجيل
    14-08-2011
    المشاركات
    4,571
    معدل تقييم المستوى
    248

    افتراضي رد: || مسابـقة شِعـريّـة ||

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ::دموع شامخة:: مشاهدة المشاركة

    **



    ياتلكمُ الأيّامُ فاضَ حنينُنا
    ......................



    مَن يُكمِل الشطر ؟

    **

    أنا سأكمل

    يا تلكمُ الأيامُ فاضَ حنينُنا
    وسال الدمعُ من مآقينــــا
    إذا كان الجمال يجذب العيون فالأخلاق تملك القلوب
    حينما وصف سبحانه نبيه لم يصف نسبه أو ماله أو شكله
    لكن قال " وإنك لعلى خلقٌ عظيم "


  5. #5
    مديرة فريق التطوير الصورة الرمزية ::دموع شامخة::
    تاريخ التسجيل
    25-02-2009
    العمر
    30
    المشاركات
    4,151
    معدل تقييم المستوى
    278

    افتراضي رد: || مسابـقة شِعـريّـة ||


    **


    أهلاً بكِ كتكوتة.. أشكركِ وأشكر نضالكِ المستمرّ في المعالي
    إكمالك للشطر جميل وهوَ كَـ معنى رائع , أمّا الوزن فهوَ مكسور, ولابأس, مع القليل مِن المحاولات ستنجحين ..
    لكن بالطبع سعدتُ بمشاركتك شكرًا لجمالك


    **

    دُمــوعُ تَرفّـقِـي, فَالقـلْبُ أمْسَى**غَـرِيقًـا, لمْ يَجِـدْ للبَحْــرِ مَرْسَــى !
    و أمـواجٌ مِن الأحْـزانِ ثَـارَتْ**تُميتُ السّعْـدَ, تَسْقِي القلبَ يَأسَــا ..
    و آهـاتٌ يَضُـجُّ بها فُـؤادي**أُسائِـلُ قَصْفَهـا : هلْ ثَــمَّ أقْسَــى ؟!

    :: دمــوع شامخــة ::


  6. #6
    الصورة الرمزية الشيماء86
    تاريخ التسجيل
    11-08-2008
    المشاركات
    1,117
    معدل تقييم المستوى
    42

    افتراضي رد: || مسابـقة شِعـريّـة ||

    يا تلكم الأيام فاض حنينا
    وتفطرت ألما لها الاكباد

    يارب مايكون مكسور
    فكرة حلوة وايد شكرا شاعرتنا
    لا إله إلا الله

  7. #7
    الصورة الرمزية الشيماء86
    تاريخ التسجيل
    11-08-2008
    المشاركات
    1,117
    معدل تقييم المستوى
    42

    افتراضي رد: || مسابـقة شِعـريّـة ||

    عندي محاولة ثانية إذا ما نفعت الاولى
    طابت ليلتكن
    لا إله إلا الله

  8. #8
    الصورة الرمزية كتكوووتة
    تاريخ التسجيل
    14-08-2011
    المشاركات
    4,571
    معدل تقييم المستوى
    248

    افتراضي رد: || مسابـقة شِعـريّـة ||

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ::دموع شامخة:: مشاهدة المشاركة

    **


    أهلاً بكِ كتكوتة.. أشكركِ وأشكر نضالكِ المستمرّ في المعالي
    إكمالك للشطر جميل وهوَ كَـ معنى رائع , أمّا الوزن فهوَ مكسور, ولابأس, مع القليل مِن المحاولات ستنجحين ..
    لكن بالطبع سعدتُ بمشاركتك شكرًا لجمالك


    **
    أهلاً بكِ أكثر , عفواً , وبإذن الله نكون هنا في المعالي جميعاً هذا المكان لا أستطيع التخلي عنه
    أنا في الشعر الأدبي لازلت متوسطة في صياغته و الشعر عموماً , لكن أحتاج إلى نصحك و نقدك الجميل

    وسعدت أيضاً بكِ وبجمال موضوعك
    إذا كان الجمال يجذب العيون فالأخلاق تملك القلوب
    حينما وصف سبحانه نبيه لم يصف نسبه أو ماله أو شكله
    لكن قال " وإنك لعلى خلقٌ عظيم "


  9. #9
    مديرة فريق التطوير الصورة الرمزية ::دموع شامخة::
    تاريخ التسجيل
    25-02-2009
    العمر
    30
    المشاركات
    4,151
    معدل تقييم المستوى
    278

    افتراضي رد: || مسابـقة شِعـريّـة ||


    **

    الشيماء : ياأهلاً ومرحبًا.. جدًّا سعدتُ بمشاركتك , رائع وموزن أيضًا
    والمكان يسمح لكِ بألف محاولة إذا شئتِ.. حتى لو نفعتْ الأولى نريد أن نقرأ ونستمتع بالثانية والثالثة ووو ..
    هذا المكان فتحته أصلاً لنقرأ ونستمتع بالمحاولات ونتجاذب الأبيات
    إذًا.. حصلتْ على المركز الأوّل : الشيماء لأنّها أتت بيتٍ بلا كسور ..


    كتكوتة : دائمًا في البداية نحن لا نعلم , ورُبّما نمِيل للشيء -كالشِّعر مثلاً- لكن لا ندري إن كانت لدينا الموهبة أم لا !
    قد تكون لدى أحدهم موهبة لكنّه لن يكتشفها إن لمْ يُمارسها ويبحث ويُواصل الطّريق إليها ..
    المحاولة أكثر مِن مرّة في أمرٍ ما.. تُخبِرنا إن كنّا نصلُح لهُ أم لا ! الفشل مرّة أو مرّتين أو خمس لا يعني الفشل الدائم !
    حُبّكِ للشيء سيقودكِ للإبداع فيه , إن كنتِ تُحبّين الشِّعر فأكثري مِن كتابته

    **

    دُمــوعُ تَرفّـقِـي, فَالقـلْبُ أمْسَى**غَـرِيقًـا, لمْ يَجِـدْ للبَحْــرِ مَرْسَــى !
    و أمـواجٌ مِن الأحْـزانِ ثَـارَتْ**تُميتُ السّعْـدَ, تَسْقِي القلبَ يَأسَــا ..
    و آهـاتٌ يَضُـجُّ بها فُـؤادي**أُسائِـلُ قَصْفَهـا : هلْ ثَــمَّ أقْسَــى ؟!

    :: دمــوع شامخــة ::


  10. #10
    الصورة الرمزية الشيماء86
    تاريخ التسجيل
    11-08-2008
    المشاركات
    1,117
    معدل تقييم المستوى
    42

    افتراضي رد: || مسابـقة شِعـريّـة ||

    شكرا يا دموع فرحتيني
    ههههههه لا مانبى جوايز ماغير تقييمج ومتابعتج
    بعدين شو بنكمل ع نفس القافية &#191;
    لا إله إلا الله

  11. #11
    الصورة الرمزية كتكوووتة
    تاريخ التسجيل
    14-08-2011
    المشاركات
    4,571
    معدل تقييم المستوى
    248

    افتراضي رد: || مسابـقة شِعـريّـة ||

    مبروك للشيماء و تستاهل الفوز

    دموع شامخه ان شاء الله بحاول معكم شوي شوي حتى اعرف لو البسيط , مع إن موهبتي كتابة القصص , لكني بحاول في أكثر من موهبه علشان أزيد من ثقافتي و اتعلم منك يا أستاذتي الله يجعل ما تقومين به في ميزان حسناتكـ

    تقييم للشيماء ولـ دموع شامخه
    إذا كان الجمال يجذب العيون فالأخلاق تملك القلوب
    حينما وصف سبحانه نبيه لم يصف نسبه أو ماله أو شكله
    لكن قال " وإنك لعلى خلقٌ عظيم "


  12. #12
    الصورة الرمزية طموح رسامة
    تاريخ التسجيل
    20-11-2009
    المشاركات
    4,316
    معدل تقييم المستوى
    87

    افتراضي رد: || مسابـقة شِعـريّـة ||

    مبروك الشيماء ^_^

  13. #13
    الصورة الرمزية الشيماء86
    تاريخ التسجيل
    11-08-2008
    المشاركات
    1,117
    معدل تقييم المستوى
    42

    افتراضي رد: || مسابـقة شِعـريّـة ||

    مشكورات طموح رسامة وكتكوتة الله يبارك فيكم..

    لا إله إلا الله

  14. #14
    الصورة الرمزية فتاةُ الرّيف
    تاريخ التسجيل
    06-05-2007
    المشاركات
    2,957
    معدل تقييم المستوى
    110

    افتراضي رد: || مسابـقة شِعـريّـة ||

    مساء الورد ،والسعد، والمحبة،
    موضوع لذيذ شامخة ()+ ^_^
    عندي بيت ع السريع إن شاء الله يكون مضبوط ،
    حطوا له كمان بيت !

    فينا مَكامنُ وصلُ خير لم يزل،
    يروي فصولَ حكاية بيضاء..

    أكتب من الجوال فما كشّخنا الرد ذذ
    ()+
    إذا وضعت أحدًا فوق قَدره فتوقع منه أن :
    يضعك دون قَدرك !

  15. #15
    شتان بينَ جِوارهم وجِواري الصورة الرمزية ميمونَة
    تاريخ التسجيل
    02-01-2009
    العمر
    8
    المشاركات
    18,579
    معدل تقييم المستوى
    398

    افتراضي رد: || مسابـقة شِعـريّـة ||

    ^ اللاه اللاه، حلو البيت ريفية ()

    حياك الله دموع شامخة، الموضوع لطيف لأنه يضرب بالوزن وكل شيء عرض الحائط .. أخيرًا بنخربط مع شاعرة متمكنة ولا تشمئز من الأوزان المعوجّة (:

    تجربتي على بيت ريفية:

    فينا مَكامنُ وصلُ خير لم يزل،
    يروي فصولَ حكاية بيضاء..

    يذكر عهدًا بالوداد قد رفل
    ومحبةً وردية سمحاء


    بدون ضحك
    قال ابن القيم -رحمه الله -:
    (انتظار روح الفرج يعني راحته، ونسيمه، ولذته؛
    فإن انتظاره، ومطالعته، وترقبه يخفف حمل المشقة
    ولاسيما عند قوة الرجاء، أو القطع بالفرج؛
    فإنه يجد في حشو البلاء -من روح الفرج ونسيمه وراحته-
    ما هو من خفي الألطاف، وما هو فرج معجل)

    ،

إحصائيات الموضوع

Users Browsing this Thread

يوجد حالياً 1 يشاهدون هذا الموضوع. (0 أعضاء و 1 ضيوف)

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •